صيانة غسالات ميتاج بالرياض

صيانة غسالات ميتاج بالرياض

المواضيع [ اخفاء ]

  1. صيانة غسالات ميتاج بالرياض
  2. اهم وأشهر اعطال الغسالات
    1. حدوث عطل في الصرف
    2. أسباب اعطال الصرف
      1. انسداد خرطوم الصرف
      2. حدوث انسداد في المضخة الخاصة بالغسالة
      3. المنظفات
      4. الأشياء المفقودة في الغسالة
    3. توقف الغسالة عن العمل
      1. الحمل المتزايد على الغسالة
      2. حدوث عطل في موتور الغسالة
      3. تلف باب الغسالة
    4. العطل الناتج عن تسرب المياه من الغسالة
  3. أسباب تسرب المياه من الغسالة
    1. عدم وصول الكهرباء إلى الغسالة
      1. كيفية صيانة العطل الناتج عن عدم وصول التيار الكهربي
    2. لمبة الغسالة مضاءة ولكن لا تبدأ أي برامج
    3. عدم سحب الغسالة للماء
    4. دخول الماء على الغسالة وهي متصلة بالتيار الكهربائي
    5. الغسالة لا تفصل
    6. عدم إفراغ الغسالة للماء
  4. حالات عدم طرد الغسالة للماء
      1. الحالة الأولي: ان يكون محرك الطلمبة يصدر صوت ولكن لا يدور
      2. الحالة الثانية: في حالة إذا كان محرك الطلمبة يدور ولكن لا يحدث طرد للماء
    1. رائحة الغسيل ليست جيدة
    2. حدوث اهتزاز شديد بالغسالة
    3. لا تعمل الغسالة على التجفيف بصورة سليمة
  5. كيفية صيانة الغسالات الاتوماتيك
    1. التنظيف المستمر والعميق للغسالة
    2. تنظيف الحشوة المطاطية الموجودة داخل الغسالة
    3. الصيانة اليومية
    4. حماية الجزء العلوي من الغسالة
    5. القيام بتنظيف بقايا المنظفات
    6. الدراية الكاملة لإعدادات الغسالة

صيانة غسالات ميتاج بالرياض وأهم الأعطال الشائعة للغسالات وكيفية صيانتها

صيانة غسالات ميتاج بالرياض كثيرًا ما يتم الحاجة إليها، ويرجع ذلك للأهمية الكبرى لغسالات الملابس والتي لا غنى عنها في الحياة اليومية، وكثيرا ما يحدث عطل في الغسالات نتيجة لسوء الاستخدام، كذلك الإهمال في إجراء الصيانة المستمرة لهذه الغسالات وبالتالي حدوث عطل بها وتوقفها بشكل مفاجئ، وقد يحدث عطل في الغسالة أيضا نتيجة لتسرب المياه إلى الغسالة أو حدوث قطع في السير وغيرها من الأعطال التي يمكن أن تتسبب في توقفها عن التشغيل.

ولا يقتصر الأمر على الأعطال التي تم ذكرها، ولكن تتعدد أعطال الغسالات الأتوماتيك والتي يمكن أن تتسبب في حدوث توتر وقلق، لذلك لابد من اللجوء بشكل فوري إلى مركز الصيانة والشركات المتخصصة في هذه الغسالات للتغلب على هذه الأعطال وصيانتها، وفي هذا الموضوع سيتم الحديث بشكل مفصل عن كل ما يخص أعطال الغسالات وكيفية صيانتها.

صيانة غسالات ميتاج بالرياض

هناك مجموعة كبيرة من الأعطال التي يمكن أن تواجه كافة مستخدمي الغسالات بأنواعها مما يتسبب في حدوث زعر وقلق نتيجة للأهمية الكبيرة للغسالات والتي لا غنى عنها لذلك يتم التعامل مع صيانة غسالات ميتاج بالرياض لمعرفة أسباب الأعطال الحقيقية كذلك القيام بالتغلب على هذه الأعطال وإصلاحها والعمل على توفير الصيانة التي تحتاجها على حسب العطل الموجود به مما يخفف من حدة هذا الأمر.

وفي كثير من الأحيان بمجرد معرفة العطل الموجود بالغسالة، بالتالي يمكن إصلاحها بنفسك دون الحاجة إلى أخصائيين أو فنيين وبالتالي توفير كم كبير من الوقت والجهد وكذلك التمكن من توفير الكثير من المال، وفيما يلي عرضٌ لأشهر الأعطال التي يمكن أن تواجه الغسالة الخاصة بك، والطرق التي يمكن اتّباعها للعمل على صيانة هذه الأعطال.

اقرأ هنا: صيانة غسالات اريستون بالرياض

اهم وأشهر اعطال الغسالات

نظرا للأهمية الكبرى للغسالات والتي لا يمكن الاستغناء عنها، كثير ما تتعرض هذه الغسالات لعدد كبير من الأعطال التي لابد من معرفتها للتغلب عليها وصيانتها، ومن أهم هذه الأعطال الشائعة ما يلي:

حدوث عطل في الصرف

أعطال الصرف تعد من أكثر الأعطال الشائعة والتي تتعرض لها الغالبية العظمى من الغسالات، وتتمكن صيانة غسالات ميتاج بالرياض من التغلب عليها وحلها بأقل وقت ومجهود ممكن، كما تعد مشكلة الصرف من المشاكل التي يمكن أن تتأرجح بين كونها مشكلة بسيطة ناتجة عن حدوث انسداد في الخرطوم الخاص بالصرف، إلى مشكلة كبيرة ناتجة عن حدوث تلف في المضخة بالكامل وبالتالي لابد من الحاجة إلى استبدالها.

أسباب اعطال الصرف

في كثير من الأحيان يمكن أن يحدث عطل في الصرف نتيجة لمجموعة من الأسباب، ومن اهم هذه الأسباب ما يلي:

انسداد خرطوم الصرف

أوضحت صيانة غسالات ميتاج بالرياض أن انسداد خرطوم الصرف هو السبب في عدم تصريف الغسالة للماء بالطريقة الصحيحة، ويمكن التغلب على هذه المشكلة وصيانتها عن طريق إزالة الخرطوم الخاص بالصرف وفحصة بالعين، للتمكن من معرفة مكان الانسداد، كما يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق استخدام خرطوم طويل أخر للعمل على طرد أي انسداد في خرطوم الصرف.

حدوث انسداد في المضخة الخاصة بالغسالة

ويتم فحصها عن طريق ملئ الحوض الخاص بالغسالة بكمية مناسبة من الماء، مع البدء في صرفه وإجراء فحص للخرطوم للبحث عن وجود أي أجسام غريبة، ولابد من عدم الأغفال عن التحقق من المداخل الخاصة بالمضخة ويتم ذلك في الحالات التي يكون فيها مشكلة مع المضخة الخاصة بك.

وبالتالي يمكن إصلاحها بواسطة صيانة غسالات ميتاج بالرياض عن طريق فكها وتنظيفها ثم تركيبها مرة أخرى، ولكن في حالة المضخة المربوطة ببكرة فقد يحدث وتنكسر هذه البكرة أو تزداد الخطورة على الموتور في حالة استمرار العمل بمضخة تالفة.

المنظفات

قد يحدث عطل في الصرف نتيجة لاستخدام المنظفات بكميات زائدة، وبالتالي يتسبب ذلك في حدوث مشكلة في الصرف أو تلف الغسالة بشكل عام، ويرجع ذلك لرغوة الكثيرة التي يمكن أن تمنع الصرف في الوقت المناسب.

الأشياء المفقودة في الغسالة

أحد الأسباب التي يمكن أن تتسبب في حدوث عطل في الصرف هو فقد قطع الملابس أو الجوارب أو العملات المعدنية والتي يمكن أن تكون محشورة بين السلة والحوض، وبالتالي يمكن أن تنجذب نحو مضخة الغسالة، ومما لا شك فيه تعمل على إعاقة قدرة الغسالة عن الصرف بشكل صحيح، وفي بعض الأحيان قد يتطور الأمر إلى توقف الغسالة عن العمل تماما، لذلك تتم الصيانة لهذا العطل من قبل صيانة غسالات ميتاج بالرياض، وذلك عن طريق فتح جسم الغسالة للبحث عن الأشياء التي قد تكون مفقودة بداخلها.

توقف الغسالة عن العمل

في كثير من الأحيان يحدث توقف مفاجئ للغسالة بدون إنذار مسبق، لذلك هناك مجموعة من الأسباب التي يمكن أن تكون هي العامل الأساسي لتوقف الغسالة عن العمل، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

الحمل المتزايد على الغسالة

ويتم ذلك في حالة وضع كمية كبيرة من الملابس بداخل الغسالة، وبالتالي لا تتمكن الغسالة من العمل بشكل صحيح نتيجة لعدم التوازن والدوران بالشكل السليم، وبالتالي يمكن الاستعانة بشركة صيانة غسالات ميتاج بالرياض التي يمكنها التغلب بسهولة على هذه العطل.

حدوث عطل في موتور الغسالة

نظرًا لأن الموتور من اهم الأجزاء الموجودة بالغسالة، وبالتالي هو محرك الدفع الرئيسي والمسئول بصفة أساسية عن تحريك الغسالة ودورانها، لذلك عند حدوث توقف في الموتور نتيجة لحدوث تلف في التروس الداخلية أو ذراع الدوران فتتوقف الغسالة عن العمل.

تلف باب الغسالة

من الأعطال التي يمكن أن تواجه الغسالة الخاصة بك أيضا هو أن باب الغسالة لا يفتح، وبالتالي يمكن شركة صيانة غسالات ميتاج بالرياض التغلب على هذه المشكلة وحلها حيث أن المفتاح الداخلي للباب تم تصميمه على أنه إجراء احترازي للأمان والسلامة، وكذلك للتأكد من عدم فتح الباب بعد تشغيل الغسالة، لذلك عند حدوث تلف في المفتاح فلا يتم فتح الباب، لذلك لابد من تغييره.

العطل الناتج عن تسرب المياه من الغسالة

من أكثر الأعطال الشائعة التي يمكن التغلب عليها وصيانتها، وهناك مجموعة من الأسباب التي يمكن أن تؤدى إلى تسرب المياه.

أسباب تسرب المياه من الغسالة

في كثير من الأحيان يحدث تسرب للمياه نتيجة لمجموعة كبيرة من العوامل والتي يمكن لصيانة غسالات ميتاج بالرياض التمكن من صيانتها، ومن أهمها ما يلي:

  • حدوث تسرب في المياه من الخرطوم عند دوران الغسالة نتيجة لتلفه أو تشققه أو انسداده.
  • حدوث تسرب للماء من الصنبور أثناء القيام بمليء حوض الغسالة.
  • قد يحدث التسرب من خلال صمام مدخل الماء نتيجة لحوث الصدأ وتراكم الرواسب المعدنية بكميات كبيرة داخل الصمام.

عدم وصول الكهرباء إلى الغسالة

يمكن ل صيانة غسالات ميتاج بالرياض صيانة هذا العطل بمنتهى الاحترافية ودون الحاجة إلى الكثير من الوقت.

كيفية صيانة العطل الناتج عن عدم وصول التيار الكهربي

يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال مجموعة من الخطوات وتتلخص في الآتي:

  • لابد من التأكد من مصدر التيار الكهربائي أولا، ويتم ذلك عن طريق استخدام الفولتميتر أو استخدام أي لمبة، في حالة ما إذا كان العطل خارج الغسالة فلم يتحرك مؤشر الفولتميتر، أما في حالة إذا كان العطل داخل الغسالة فسيتم تحرك مؤشر الجهاز أو حدوث أضاءه في اللمبة، ويمكن إصلاح هذا العطل بواسطة صيانة غسالات ميتاج بالرياض عن طريق فتح الغطاء العلوي للغسالة والبدء في اختبار وجود التيار على طرفي روزتة الدخول، ففي حالة لم يتحرك مؤشر الجهاز، فمعنى هذا أنه يوجد فصل في الفيشة أو تلف في  الكابل الخاص بتوصيل الغسالة.
  • في حالة عدم وصول التيار الكهربي للغسالة نتيجة تلف مفتاح التشغيل، ففي هذه الحالة لابد من قياس التيار به مرتين إحداهما عند مصدر الدخول والأخرى بعد الخروج، ففي حالة إذا كان المؤشر يتحرك على طرفي الدخول ولا يتم تحركه على طرفي الخروج ففي هذه الحالة لابد من الحاجة إلى تغيير مفتاح التشغيل.
  • قد يحدث هذا أيضا نتيجة لعدم غلق باب الغسالة بأحكام أو في حالة إذا كان مفتاح الباب تالف، فيتم إصلاح هذه المشكلة من خلال صيانة غسالات ميتاج بالرياض عن طريق عمل كوبري بين طرفيه.
  • قد يكون السبب في عدم وصول التيار الكهربائي إلى الغسالة أيضا إلى عدم غلق الدرج الخاص بالصابون بشكل جيد، وهو غالبا ما يحدث في بعض الموديلات.

لمبة الغسالة مضاءة ولكن لا تبدأ أي برامج

ويمكن ل صيانة غسالات ميتاج بالرياض إصلاح هذا العطل بمنتهى الاحترافية، ويرجع ذلك لتوافر كم كبير من العمالة المدربة ذات الخبرة العالية في إصلاح كافة الأعطال التي يمكن أن تواجة الغسالة، ويرجع ذلك لمجموعة من الأسباب، ومن أهمها ما يلي:

  • يحدث هذا العطل نتيجة إلى أن باب الغسالة غير محكم الغلق، أو في حالة أن مفتاح الباب تالف.
  • قد يكون السبب في هذا العطل نتيجة إلى أن طرف النيوترال (n) مفصول، وبالتالي في هذه الحالة يمكن أن تضئ اللمبة إضاءة ضعيفة، ولكن نتيجة لعدم وجود فرق جهد لا تبدأ الغسالة في تشغيل أي برامج.
  • عدم إغلاق درج الصابون بشكل جيد.

عدم سحب الغسالة للماء

يمكن لصيانة غسالات ميتاج بالرياض التمكن من إصلاح هذا العطل والتغلب عليه، ويتم ذلك من خلال التعرف بشكل مبدئي على السبب الأساسي، وتتعد العوامل التي يمكن أن تؤدي على عدم سحب الغسالة للماء ومن أهمها ما يلي:

  • عدم سحب الغسالة بالماء نتيجة لعدم وجود ماء بالمصدر أو أن الحنفية الخاصة بسحب الماء مغلقة.
  • نتيجة إلى أن الفلتر الخاص بخرطوم الدخول أو فلتر الصمام مسدود نهائيا وبالتالي يؤدي إلى عدم سحب الغسالة للماء.
  • في الحالات التي يكون فيها مصدر الماء ضعيف جداً وبالتالي لا تتمكن الغسالة من السحب بالطريقة الصحيحة.
  • في كثير من الأحيان يحدث ذلك نتيجة إلى أن الصمام لا يعمل، وبالتالي تلجأ صيانة غسالات ميتاج بالرياض على التأكد من أن الصمام تالف أو لا يصل إليه تيار كهربائي، لذلك لابد من التأكد من وصول التيار الكهربي إلى الطرفين للصمام مع وضع طرفين لمبة أو جهاز الفولتميتر وتوصيله بطرفي الصمام، وبعدها يتم توصيل التيار للغسالة ففي حالة عدم تحرك مؤشر الجهاز أو عدم حدوث إضاءة للمبة يكون هناك فصل لدائرة الصمام، وبالتالي يجب تغيير مفتاح الضغط.
تصليح غسالات ميتاج بالرياض
تصليح غسالات ميتاج بالرياض

دخول الماء على الغسالة وهي متصلة بالتيار الكهربائي

ويرجع السبب في ذلك إلى أن ضغط الماء ضعيف، وبالتالي لابد من تنظيف الدرج.

الغسالة لا تفصل

كثير ما تتعرض الغسالة الاتوماتيك إلى أنها لا تفصل بعد انتهاء البرنامج، كما انها تعمل على إعادة البرنامج أتوماتيكي مرة أخرى، لذلك تمكنت صيانة غسالات ميتاج بالرياض من معرفة الأسباب وراء هذه المشكلة، ومن أهمها هي تلف نقط تلامس التايمر والتي تختص بالتشغيل والايقاف الاوتوماتيكي، ونتيجة أيضا إلى حدوث تلف في الكامة.

عدم إفراغ الغسالة للماء

في كثير من الحالات يتم ملاحظة أن الغسالة لا تقوم بإفراغ الماء الموجود بها، كما أنها تكمل البرنامج بنفس الماء المتسخ وهو عطل شائع جدا كثير ما يحدث للغسالات الأتوماتيكية، ويمكن لصيانة غسالات ميتاج بالرياض حل هذه المشكلة بعد معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • نتيجة إلى أن المسئول الاول عن القيام بتفريغ الماء هو طلمبة الطرد، لذلك إذا كانت الطلمبة لا يصلها أي تبار كهربائي لا تتمكن الغسالة من إفراغ الماء، لذلك لابد من اختبار ذلك بوضع طرفي الفولتميتر على طرفي محرك الطلمبة والبدء في تشغيل الغسالة على وضع إفراغ ففي حالة عدم تحرك المؤشر فلابد من مراجعة الدائرة.
  • أما في الحالات التي يكون فيها التيار متصل والمحرك الخاص بالطلمبة لا يدور ولا ينتج عنه أي صوت، فلابد من التأكد من أن يكون الاوفرلود الذي يلامس محرك الطلمبة مفصولا أم لا، وبالتالي يمكن اختباره عن طريق جهاز الاوميتر فإذا كان مفصول لا بد من توصيل طرفيه معا. ويمكن اختباره بواسطة الاوميتر وإذا كان مفصولا من الممكن توصيل طرفيه معا، وبالتالي يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال صيانة غسالات ميتاج بالرياض.
  • ويمكن أن يحدث ذلك نتيجة أن محرك الطلمبة لا يعمل بالصورة السليمة.
  • أو أن الريشة الخاصة بالطلمبة تالفة او مكسورة.
  • ومن الأسباب التي تؤدي على عدم تفريغ الماء أيضا هو أن محرك الطلمبة نفسه محترق وبالتالي لابد من الحاجة إلى تغيره.

اقرأ هنا: شركة صيانة غسالات بالخرج

حالات عدم طرد الغسالة للماء

هناك احتمالين لعدم قدرة الغسالة على إفراغ وطرد الماء بصورة سليمة وهما:

الحالة الأولي: ان يكون محرك الطلمبة يصدر صوت ولكن لا يدور

ويرجع ذلك إلى أن احتمالية حدوث تلف المحرك لذلك لابد من تغييره، أو وجود عائق يمنع من دوران الريشة الخاصة بالطلمبة، وبالتالي يمكن ل صيانة غسالات ميتاج بالرياض من فك الطلمبة مع تنظيفها بشكل جيد، أو أن ملف المحرك الخاص بالطلمبة محترق وبالتالي لابد من إعادة لفة أتو تغيرة كما أنه في كثير من الحالات تكون الطلمبة محتوية على عضو متحرك مغناطيس طبيعي أو ما يسمي الفوريرة، وبالتالي يمكن أن يكون السبب في هذه الحالة هو ضعف المغناطيس أو حدوث تسرب للماء إلى جزء المغناطيس المتحرك.

الحالة الثانية: في حالة إذا كان محرك الطلمبة يدور ولكن لا يحدث طرد للماء

ويمكن أن يحدث ذلك نتيجة إلى أن ريشة الطلمبة بها كسر أو تلف أو أنها لا تدور مع المحرك كما يحدث ذلك نتيجة إلى حدوث خفض شديد في الخرطوم الخاص بالصرف.

رائحة الغسيل ليست جيدة

قد يعاني الكثير من الرائحة الغير مستحبة للغسيل ويرجع ذلك إلى مجموعة من العوامل التي تؤدي على هذه الرائحة، ومن أهم هذه الأسباب التي تؤدي إلى انبعاث الرائحة الكريهة من الغسيل، هو حدوث اتساخ في الحوض الداخلي أو الأدراج الخاصة بوضع مسحوق الغسيل، ويعد هذا هو السبب الأساسي وراء انبعاث الروائح الكريهة من الغسيل على الرغم من غسلها، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط بل يمكن أن يتعدى الأمر إلى أن تجد الملابس متّسخة أيضًا، لذلك توصي صيانة غسالات ميتاج بالرياض للتغلب على هذه المشكلة من الحرص على تنظيف حوض الغسالة الأتوماتيك باستمرار.

حدوث اهتزاز شديد بالغسالة

يعد هذا العطل أحد الأعطال الشائعة والتي يعاني منها الكثير، ففي حالة ملاحظتك أن الغسالة الخاصة بك تهتز بشدة أثناء تشغيلها، وبشكل خاص خلال مرحلة التنشيف، لذلك وضحت صيانة غسالات ميتاج بالرياض أن السبب الرئيسي في ذلك قد يكون نتيجة إلى أن الغسالة غير مثبّتة على الأرض بطريقة سليمة، لذلك لابد من الانتباه إلى وضع الغسالة وضعية أفقية 100%، ويمكن المساعدة في ذلك عن طريق استخدام ميزان الماء، فلابد ان تكون الوضعية الأفقية من اليمين إلى اليسار مرة، ومرة أخرى من الخلف للأمام، كما أنها لابد من معايرة ارتفاع الغسالة عن طريق لف ارجل الغسالة باتجاه عكس عقارب الساعة أو مع عقارب الساعة.

لا تعمل الغسالة على التجفيف بصورة سليمة

في حالة ملاحظتك إلى ان الغسالة الخاصة بك لا تعمل على تجفيف الملابس بصورة سليمة أو في حال إن وجدت الملابس الخاصة بك ما زالت مبللة أو غير مجففة، فهناك مجموعة من الأسباب التي أوضحتها صيانة غسالات ميتاج بالرياض والتي من الممكن أن تكون السبب وراء هذا العطل، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • قد يكون السبب وراء عد تنشيف الغسالة للملابس إلى أن كمية الملابس تكون كبيرة بشكل يفوق قدرة الغسالة من حيث الوزن، أو أنك قد قمت بوضع كمية قليلة نسبياً وبالتالي يمكن من أن يفقدها توازنها، لذلك لابد من مراجعة دليل المستخدم الخاص بالغسالة للتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.
  • يمكن ان يكون ذلك بسبب حدوث مشكلة في مدخل الماء أو في المخرج، أي حدوث مشكلة في تصريف الغسالة، لذلك لابد من القيام بفحص بربيش الماء الداخل للغسالة، وتمام التأكد من عمله بصورة سليمة، مع ضرورة الحرص على فحص بربيش التصريف والتأكد من عدم وجود شيء يمكن أن يسبب إعاقته.

كيفية صيانة الغسالات الاتوماتيك

نظرًا للأهمية الكبرى للغسالات الأتوماتيك والحاجة الماسة إليها في غسل الملابس العادية والثقيلة، وبالتالي تمكنت من التسهيل بشكل كبير على ربات البيوت، لذلك لابد من ضرورة الحفاظ على هذه الغسالة من حدوث أي تلف بها وأن تكون بأفضل حالاتها، للتمكن من استمراريتها في العمل دون الحاجة إلى الصيانة، لذلك أوصت صيانة غسالات ميتاج بالرياض بضرورة إجراء عمليات الصيانة الدورية والمستمرة  للغسالة الأوتوماتيك.

وذلك للتمكن من الاعتناء بالغسالة وضمان استمرارية جودتها وعملها لأطول فترة ممكنه دون حدوث أي عطل بها ، ومن اهم الطرق التي يتم من خلالها صيانة الغسالات الأتوماتيك ما يلي:

التنظيف المستمر والعميق للغسالة

أوضحت صيانة غسالات ميتاج بالرياض ان الإهمال في التنظيف الدوري للغسالة قد يؤدي بشكل أساسي إلى ضعف الكفاءة للغسالة بشكل ترريجي، وفي كثير من الأحيان يؤدي إلى حدوث عطل بها، ونظرا لأن التنظيف العميق يمكن أن يتسبب بشكل أساسي في فقد الغسالة الأوتوماتيكية بعض من كفاءتها بمرور الوقت.

وكنتيجة ذلك يتم ملاحظة خروج الملابس منها غير نظيفة كالسابق، ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى تراكم الشوائب الدقيقة الموجودة في الماء ، لذلك لابد من الحرص على ضرورة تنظيف الغسالة بعمق من الداخل عن طريق استخدام المنظفات القوية التي تعمل على إزالة تكلسات الأجزاء المعدنية والبلاستيكية الموجودة بداخلها مع عدم إحداث أي ضرر في الغسالة.

تنظيف الحشوة المطاطية الموجودة داخل الغسالة

الحشوة المطاطية هي حشوة ملفوفةً حول حواف الغسالة، ومن مهامها  أنها تعمل على حماية الملابس من الحواف الحادة والتي يمكن ان تتسبب في حدوث تمزق للملابس، وبالتالي تعمل هذه الحشوة المطاطية على تجميع كافة جزيئات الغبار بداخلها عند فتح الغسالة، ويرجع ذلك لتواجدها خارج الحوض وبالتالي تعمل على تجميع البقايا الناتجة عن المنظف، وتنظيف الحشوة المطاطية من الأشياء التي قد يتم نسيانها خلال عملية تنظيف الغسالة، وبالتالي توصي صيانة غسالات ميتاج بالرياض على ضرورة تنظيفها مرة أسبوعيًا على الأقل عن طريق استخدام قطعة من القماش المبللة.

الصيانة اليومية

الصيانة اليومية من اهم إجراءات الصيانة التي لابد من عدم إهمالها والتي تحرص صيانة غسالات ميتاج بالرياض على ضرورة عدم الإغفال عنها، ويرجع ذلك لأهميتها الكبيرة في زيادة العمر الافتراضي للغسالة، كما تحتاج الغسالة إلى مجموعة كبيرة من الإجراءات بعد ان يتم استخدامها بشكل يومي للتمكن من حمايتها، ومن اهم هذه الإجراءات ما يلي:

  • الحرص على ترك الباب مفتوحًا، وذلك للتمكن من منع تراكم الرطوبة داخل الغسالة وحتى يتم جفافها تمامًا، ويرجع ذلك إلى أن تراكم الرطوبة بداخل الغسالة يؤدي بشكل أساسي إلى انبعاث روائح كريهة من الغسالة والتي يمكن ان تؤثر على الملابس.
  • لابد من تنظيف جدران الغسالة من الداخل والخارج، كذلك تنظيف الحوض من خلال استخدام قطعة من القماش المبللة.

حماية الجزء العلوي من الغسالة

أهم ما تحرص عليه صيانة غسالات ميتاج بالرياض هو الاهتمام بحماية الجزء العلوي من الغسالة، ويرجع ذلك إلى أن الغسالة تتكون من مجموعة كبيرة من القطع الحساسة وكذلك عدد ضخم من المعدات الموجودة بداخلها، وبالتالي لابد من توفير الحماية الكبيرة لها والحرص أيضًا على توفير الرعاية جيدًا، كما أنه لابد من عدم استخدامها كطاولة موجودة في المطبخ أو الحمام وبالتالي وضع الأشياء عليها، مما يؤدي إلى التُسبب في تلفها أو إحداث الخدوش عليها، كما أنه لابد من الحرص على تنظيف الجزء الخارجي من الغسالة جيدًا وبشكل دوري، ويتم ذلك من خلال استخدام المنظف الخاص بالزجاج اللطيف.

القيام بتنظيف بقايا المنظفات

يعد تنظيف المنظفات المتراكمة والتي تنتج عن تراكم بقايا المنظفات وكذلك تراكم بعض الدهون والتي تنتج عن الملابس التي تم تنظيفها وغسلها وهي مليئة بالزيوت في حوض الغسالة، لذلك أوضحت صيانة غسالات ميتاج بالرياض انه يمكن من تنظيفها عن طريق  وضع كوبين من الخل الأبيض أو عصير الليمون الفعال في تفتيت البقايا المتراكمة في الغسالة ، ثم يتم تشغيلها على درجات الحرارة العالية، مع الحرص على عدم وضع الملابس داخلها، وذلك للتأكد من تنظيف الأجزاء الداخلية للغسالة، كما أنه يمكن تكرار هذه الخطوة  على الأقل مرة كل ثلاث أشهر.

الدراية الكاملة لإعدادات الغسالة

عند التمكن من فهم الإعدادات الخاصة بالغسالة، فإنك قد تمكنت من تفادى عدد كبير من الأعطال التي يمكن أن تحدث، لذلك لابد من الاعتماد على صيانة غسالات ميتاج بالرياض المتخصصة في تركيب الغسالة والتمكن من إدارة إعداداتها لضمان فعاليتها وجودتها وأمانها، مع ضرورة الانتباه إلى عدم وضع الغسالة في الحمام كي لا تتلف نتيجة للتعرض للبخار أو رذاذ الماء.

وفي الختام وبعد أن تمكنا من معرفة خدمات صيانة غسالات ميتاج بالرياض والتي يمكنها التغلب وحل كافة أعطال الغسالات، مع التركيز على اهم الأعطال التي يمكن ان تحدث للغسالات، وذكر أهم طرق الصيانة المتبعة، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفاد سيادتكم.

اقرأ هنا: صيانة غسالات ال جي بالرياض